• Amused
  • Angry
  • Annoyed
  • Awesome
  • Bemused
  • Cocky
  • Cool
  • Crazy
  • Crying
  • Depressed
  • Down
  • Drunk
  • Embarrased
  • Enraged
  • Friendly
  • Geeky
  • Godly
  • Happy
  • Hateful
  • Hungry
  • Innocent
  • Meh
  • Piratey
  • Poorly
  • Sad
  • Secret
  • Shy
  • Sneaky
  • Tired
  • Wtf
  • صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 10 من 13

    الموضوع: صور وبعض المعلومات النادرة لـ قناتنا العراقية تلفزيون الشباب.. تذكروها.؟

    1. #1
      . . : : الدكـــتورة : : . .
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية حلوة العينين
      تاريخ التسجيل
      Oct 2006
      العمر
      26
      المشاركات
      17,674
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is حلوة العينين's Country Flag

      افتراضي صور وبعض المعلومات النادرة لـ قناتنا العراقية تلفزيون الشباب.. تذكروها.؟




      تلفزيون الشباب




      (الشباب من دار السلام، أحيانا) هي قناة تلفزيونية عراقية خاصة بدأت ارسالها في الأول من تموز عام 1993وانطلقت في أول بث لها على الهواء مباشرة في السابع عشر من تموز من نفس العام وأطلق بعدها عدد من القنوات المتخصصة (TV2، سبورت TV، ميوزك TV، قناة المسلسلات). كانت قنوات الشباب القنوات الوحيدة الخاصة في العراق وقتها إلى جانب القناة الحكومية "تلفزيون العراق" أو "القناة العامّة" والفضائية العراقية التي كانت برامجها قديمة عادة واقل تسلية.وكانت قنوات الشباب مملوكة لعدي ابن الرئيس العراقي السابق صدام حسين وكثيرا ما كانت تعرض الافلام والبرامج والاغاني التي يقال انها كانت مأخوذة من قنوات فضائية عربية وعالمية بدون رخصة




      لأعادة بثها. اكتسبت القناة شهرة وجمهورا كبيرين في زمن حرّمت فيه السلطات العراقية استخدام اطباق استقبال القنوات الفضائية لأسباب سياسية وأمنية لذلك كانت المتنفس الوحيد للمشاهد العراقي خصوصا بعد أن اتاحت الفرصة لتوجيه النقد لأداء مؤسسات الدولة والمسؤولين الحكوميين لأول مرة في تاريخ الإعلام العراقي الحديث كشكل من أشكال التعبير عن الرأي وممارسة سلطة الصحافة في الرقابة والنقد حتى وصلت في بعض الأحيان إلى استقدام مسؤولين ووزراء في الدولة بتوجيهات من عدي ومواجهتم مع الجمهور وجها لوجه في برامج بث مباشرة لعرض الشكاوى والتساؤلات والنقد لجوانب التقصير في أداء المؤسسات الحكومية، إضافة إلى الاهتمام الكبير لتلفزيون الشباب بكل مايعنى بشؤون الشباب ويتيح لهم فرصة الترفيه والمتعة من برامج فنية ورياضية إلى جانب عدد من البرامج الإخبارية والدينية والاجتماعية. من أشهر برامجه (أحدث الأسبوع، شباب على الهواء، سهراية، الأغرب من الخيال، ماذا لو، وجها لوجه، أوراق شاعر، الدوري الرياضي، الحديث الديني، زوم، هيلا هوب، برنامج التقرير). كان التلفزيون يقدم نشرات الأخبار الموجزة على رأس كل ساعة إضافة إلى نشرة الأخبار الرئيسة مساءا والتي تتضمن الأخبار السياسية والتقارير المصورة والأخبار الاقتصادية وأخبار الرياضة. وكان التلفزيون يولي اهتماما بأخبار الرئيس انذاك وابنه عدي صاحب القناة بالإضافة للاخبار العاجلة، وعادة ما ترتبط قنوات الشباب مع تلفزيون العراق وقناة العراق الفضائية لبث اجتماعات الرئيس صدام حسين وخطاباته الرسمية المسجلة في بث مباشر واحد.
      توقفت قنوات الشباب عن بث برامجها المتخصصة ابان الحرب مع الولايات المتحدة وحلفائها وارتبطت في بث مباشر واحد وما لبثت أن توقفت القنوات المتخصصة عن إرسالها وبقيت قناة الشباب العامة الأولى (TV1) تواصل إرسالها لإذاعة أخبار المعركة والأناشيد الوطنية وبيانات الناطق العسكري باسم القوات المسلحة العراقية وتصريحات وزير الإعلام العراقي (محمد سعيد الصحاف) إضافة إلى بثها للأفلام الحربية وما تصطاده كامرات المراسلين الحربيين من يوميات الحرب ولقاءات مع المواطنين العراقيين إضافة إلى استقبال استوديوهاتها يوميا للشعراء العراقيين الذين يلقون القصائد الوطنية لإثارة روح الحماسة والدفاع عن الوطن.
      توقفت عن البث عندما قصفت طائرات قوات التحالف بالصواريخ استوديوهاتها في مجمع الإذاعة والتلفزيون في منطقة الصالحية في بغداد فجر يوم الـ 28 من آذار/مارس عام 2003.
      من الأعلاميين الذين عملوا في تلفزيون الشباب :






      1- شروق فائق (مقدمة برامج): وكان أول ظهور لها كان في تلفزيون الشباب أواسط التسعينات.عضو جمعية المذيعين في العراق.
      2- سناء فيصل (مذيعة ومقدمة برامج): وعملت لاحقا في قناة الشرقية وبعدها في قناة الحرية وكان أول ظهور لها كان في أواسط التسعينات. عضو جمعية المذيعين في العراق.
      3- سفانة الطائي(مذيعة ومقدمة برامج): وعملت لاحقا في قناة الشرقية العراقية وكان أول ظهور لها كان في أواسط التسعينات. عضو جمعية المذيعين في العراق.
      4- ماهر عدنان (مذيع مقدم برامج): عمل لاحقا في إذاعة بابل ثم في قناة البغدادية ثم قناة الشرقية.عضو جمعية المذيعين في العراق.
      5- علاء عبدالزهرة(مذيع ومقدم برامج): عمل لاحقا في قناة النهرين ثم في قناة البغدادية. عضو جمعية المذيعين في العراق
      6- عمر المحمدي (مذيع ومقدم برامج): عمل لاحقا في قناة العراقية ثم في قناة الرافدين.عضو جمعية المذيعين في العراق.
      7- عماد الدين النجار (مذيع ومقدم برامج): عمل لاحقا في قناة الرافدين.عضو جمعية المذيعين في العراق.
      8- نغم عبد الزهرة (مقدمة برامج): أول ظهور لها في تلفزيون الشباب أواسط التسعينات. عملت لاحقا في قناة الشرقية.عضو جمعية المذيعين في العراق.
      9- لؤي عباس (مذيع ومقدم برامج): دبلوم فنون جميلة. بداياته في قسم برامج الأطفال في إذاعة بغداد أواخر السبعينات ثم عمل فنيا ومساعد مخرج في الإذاعة ثم مذيعا في تلفزيون العراق عام1990 ثم في تلفزيون الشباب عام 1996. عضو جمعية المذيعين في العراق.
      10- جواد كاظم (مذيع ومقدم برامج): بكالوريوس إدارة واقتصاد. بداياته في إذاعة صوت الجماهير عام 1989 ثم تلفزيون الشباب عام 1993 ثم في قناة العربية عام 2003. أطلق عليه مسلحون النار في بغداد عام 2005 مما أدى إلى إعاقته. عضو جمعية المذيعين في العراق.
      11- لقاء عبد الرحمن (مذيعة ومقدمة برامج): بكالوريوس إدارة واقتصاد. بداياتها كانت في تلفزيون العراق عام 1986 في برامج الطلبة والشباب ثم في إذاعة صوت الجماهير عام 1992 ثم في تلفزيون الشباب عام 1994 ثم في قناة العراقية عام 2005.اغتالها مسلحون في بغداد عام 2006.
      12- عماد الدليمي (مذيع ومقدم برامج): ماجستير في العلوم السياسية. وكانت بداياته في تلفزيون العراق عام 1994 ثم في تلفزيون الشباب عام 1995. عمل لاحقا في قناة النهرين وبعدها في قناة الرافدين العراقية. عضو جمعية المذيعين في العراق.
      13- عبد الحكيم زعلان (مذيع ومقدم برامج): بداياته في إذاعة بغداد وتلفزيون العراق مذيعا ومقدما للبرامج السياسية عام 1990 ثم تلفزيون الشباب عام 1993 ثم الفضائية العراقية.تم تهديده هو وعائلته بالتصفية من قبل المجلس الأعلى الذي ينتمي لايران والاحزاب النافذة الأخرى فهرب وعائلته خارج العراق بعد ان وصله التهديد إلى منزله.

      14- أكرم محسن (مذيع ومقدم برامج): ماجستير إدارة واقتصاد. كانت بداياته في إذاعة بغداد عام 1975، ثم تلفزيون العراق ثم تلفزيون الشباب عام 1993 ثم إذاعة رأس الخيمة عام 1998 ثم الفضائية العراقية عام 2000، وعمل لاحقا في قناة الشرقية عام 2004 ثم اعتزل العمل الأذاعي والتلفزيوني للعمل في وزارة الثقافة. حائز على درع الإبداع من التجمع الثقافي العراقي. عضو جمعية المذيعين في العراق.

      15- أمل حسين (مذيعة ومقدمة برامج): ماجستير لغة إنجليزية. بدات في إذاعة بغداد وتلفزيون العراق أواخر السبعينات ثم القسم العربي في إذاعة الـ (بي بي سي) في لندن ثم تلفزيون العراق مرة أخرى ثم تلفزيزن الشباب وهي أول أطلالة لشاشة تلفزيون الشباب على المشاهدين عند افتتاح بثه التجريبي بتاريخ 17 تموز/يوليو عام 1993. عملت لاحقا في الفضائية القطرية.

      16- غضنفر عبد المجيد (مذيع ومقدم برامج): بكالوريوس فنون جميلة، دبلوم إعلام، ماجستير علوم سياسية.عمل لاحقا في الفضائية القطرية ثم قناة البغدادية ثم في قناة الرافدين العراقية ثم قناة البابلية الفضائية ثم قناة المجد العامة أول ظهور له كان في تلفزيون العراق عام 1986 في تقديم برنامج الطلبة والشباب ثم في إذاعة بغداد عام1989 وفي إذاعة صوت الجماهير والإذاعة الموجهة وإذاعة القرآن الكريم وإذاعة صوت الشباب والفضائية العراقية شارك عدد من الأعمال الدرامية والبرامج لصالح دائرة السينما والمسرح وشركات الإنتاج الفني الخاصة. شارك في أعمال لصالح عدد من القنوات العربية والعالمية منها قناة العربية والجزيرة والـ أي آر تي ودجلة وقناة السعيدة اليمنية ووكالة رويترز كتب وأعد وقدم كثيرا من البرامج والأفلام التسجيلية الوثائقية حائز على درع الإبداع من التجمع الثقافي العراقي والجائزة الذهبية لأفضل تعليق في مهرجان التلفزيون الثاني في بغداد. عضو الهيئة التأسيسية لجمعية المذيعين في العراق عضو نقابة الفنانين العراقيين عضو اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين، رئيس باحثين في وزارة الثقافة
















    2. #2
      ادارية سابقة
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية lunatears
      تاريخ التسجيل
      Jul 2011
      الدولة
      تحت السماءالزرقاء
      المشاركات
      11,252
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is lunatears's Country Flag

      افتراضي

      رجعتينه لايام زمان ياحلووووووووووة
      وايام المسلسلات ( ماريا مرسيدس - مانويلاه - أنطونيلا ..........) ابد مامتبعه برامج
      شكد حلووووووووو
      تسلم الاياادي والف شكر
      واحلى خمس نجوم




      أبلغ عزيزاً في ثنايا القلب منزلهُ

      أني وأن كنت لا ألقاهُ ألقاهُ

      وأن طرفي لموصولٌ برؤيتهِ

      وأن تباعد عن سكناي سكناهُ

      ياليته يعلم أني لست أذكرهُ

      وكيف أذكرهُ أذا لست أنساهُ


      (كل الدروب امامنا مسدودة -----وخلاصنا في الرسم بالكلمات )
      نزار قباني


      تسلمين عينااي cupcake

    3. #3
      مشرفة سابقة
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية ~ سَـ،ـمـ،ـيـِ،ـرآمـ،ـيـِ،ـسّ ~
      تاريخ التسجيل
      Jul 2009
      الدولة
      Ẫหǻŧǿℓĩǻ ّ~
      العمر
      25
      المشاركات
      1,100
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is ~ سَـ،ـمـ،ـيـِ،ـرآمـ،ـيـِ،ـسّ ~'s Country Flag

      افتراضي

      صدك ايام حلوة جانت
      رغم اني لحكت بس ع القناة الاولى و سافرنا ..
      بس جنت اشوف الفضائية العراقية و برامجها التعبانة ههه
      يستحق التقييم لأحلى عيون










    4. #4
      مشرفة سابقة
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية عطر الورد
      تاريخ التسجيل
      Jan 2009
      العمر
      26
      المشاركات
      19,548
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is عطر الورد's Country Flag

      Rafi10

      كانت فقط قناتين هي وتلفزيون العراق

      تلكين الاب يتابع تلفزيون العراق

      وبقية العائله تلفزيون الشباب

      ههههههههههه

      والله ايام ببساطتها احلى بهوايه من هسه

      مشكووره ياغاليه للذكرى الحلوه


      ارق التحايا

      واحلى النجوم



      اذا ميت احساسك كلي حته ارتاح

      علمن بعد شاغل فكري بس بيك

      و اذا متحبني كلي روح اللة وياك

      اكص لساني بعد أذا بيوم يحاجيك


    5. #5
      . . : : الدكـــتورة : : . .
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية حلوة العينين
      تاريخ التسجيل
      Oct 2006
      العمر
      26
      المشاركات
      17,674
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is حلوة العينين's Country Flag

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lunatears مشاهدة المشاركة
      رجعتينه لايام زمان ياحلووووووووووة
      وايام المسلسلات ( ماريا مرسيدس - مانويلاه - أنطونيلا ..........) ابد مامتبعه برامج
      شكد حلووووووووو
      تسلم الاياادي والف شكر
      واحلى خمس نجوم

      اي والله ايام حلوة جانت
      صح قناتين جانن بس احلى من هسة

      منورة عمري
      شكرا للتقييم



    6. #6
      . . : : الدكـــتورة : : . .
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية حلوة العينين
      تاريخ التسجيل
      Oct 2006
      العمر
      26
      المشاركات
      17,674
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is حلوة العينين's Country Flag

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ سَـ،ـمـ،ـيـِ،ـرآمـ،ـيـِ،ـسّ ~ مشاهدة المشاركة
      صدك ايام حلوة جانت
      رغم اني لحكت بس ع القناة الاولى و سافرنا ..
      بس جنت اشوف الفضائية العراقية و برامجها التعبانة ههه
      يستحق التقييم لأحلى عيون
      هههههههه

      الفضائية العراقية جانت انتيكا هي ومقدميها
      منورتني عمري
      شكرا للتقييم



    7. #7
      . . : : الدكـــتورة : : . .
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية حلوة العينين
      تاريخ التسجيل
      Oct 2006
      العمر
      26
      المشاركات
      17,674
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is حلوة العينين's Country Flag

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر الورد مشاهدة المشاركة
      كانت فقط قناتين هي وتلفزيون العراق

      تلكين الاب يتابع تلفزيون العراق

      وبقية العائله تلفزيون الشباب

      ههههههههههه

      والله ايام ببساطتها احلى بهوايه من هسه

      مشكووره ياغاليه للذكرى الحلوه


      ارق التحايا

      واحلى النجوم

      ههههههههه
      اي والاخبار ساعة
      وننتظر الفلم بس يوم الجمعة ب1 الظهر
      والله ايام

      منورتني دائما عمري

      شكرا للتقييم



    8. #8
      مستر مميز
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       

      تاريخ التسجيل
      Aug 2012
      المشاركات
      857
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is علي عدنان عباس's Country Flag

      افتراضي

      كانت ايام جميله بالنسبه لخلو البال منكم اعزائي جميعا مما يحدث من ماسي يشاب لهولها الاطفال!!!! لن احول الموضوع اللطيف عند البعض الى نواح فقد شبعنا جميعا من النواح الذي بدا مع استيلاء طغمه مجرمه على السلطه في يوم اسود هو 8 شباط 1963 !!! ولكنني اعجب ان يتناول الموضوع من زاويه واحده فقط ويشاد بتلك الايام وانها بسيطه ووعده للعيش الرغد !!!! كلا اعزائي ماكان يجري خلف الكواليس والذي لايراه امثالكم هو اقسى واشد على نفوسكم البريئه!!!! كان تلفزيون الشباب عباره عن مصيده لا اخلاقيه لعدي وزبانيته وكان مرتع لمغامراته حاله حال اللجنه الاولمبيه وجزيرة بغداد السياحيه ومطعم البحر الابيض وبرج صدام وغيرها وغيرها!!! وما املكه من قصص حقيقيه وواقعيه حصلت عليها من شهود وافراد عاشوا تلك الفتره وراوا بام اعينهم العجائي والغرائب مما يحدث خلف الكواليس في تلفزيون الشياي وغيره من ممتلكات عدي للعنتوا تلك الايام ولاقسمتم ان هذه الايام هي افضل بالتاكيد مئات المرات من ايام التسلط العجيبه للمجرمين وعائلة المافيا !!!!

    9. #9
      . . : : الدكـــتورة : : . .
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية حلوة العينين
      تاريخ التسجيل
      Oct 2006
      العمر
      26
      المشاركات
      17,674
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is حلوة العينين's Country Flag

      افتراضي

      استاذنا الغالي
      فعلا مثل مااتفضلت احنا على زمن تلفزيون الشباب جنا اصغر عمرا
      بس بنظري ماكو شي مطلق انو موزين
      بغض النظر عن ماكان خلف الكواليس الي احنا نجهله
      تبقى صورة تلفزيون الشباب ابالنا رمز لطفولتناوايام لمتنا وهواي اشاياء بحلوها ومرها
      منكدر ننساها او نتغاضى عنها او نذمها لمجرد جان لنظام راح
      وهذا النظام جان يملك كلشي حتى الهوة الي جنه نتنفسه لان بجرة قلم جان يحرمك النسمه الي تدخل لرئتك

      وهسة منكدر ننكر برامج الشباب كانت بالنسبة لمختلف المراحل العمرية مناسبة اكثر ومتحفظة وعائلية اكثر من الي موجود بالوقت الحالي
      طبعا حضرتك اكبر ورايك على عينا وراسنا
      ومرورك زاد المتصفح نورا



    10. #10
      مستر مميز
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       

      تاريخ التسجيل
      Aug 2012
      المشاركات
      857
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is علي عدنان عباس's Country Flag

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة العينين مشاهدة المشاركة
      استاذنا الغالي
      فعلا مثل مااتفضلت احنا على زمن تلفزيون الشباب جنا اصغر عمرا
      بس بنظري ماكو شي مطلق انو موزين
      بغض النظر عن ماكان خلف الكواليس الي احنا نجهله
      تبقى صورة تلفزيون الشباب ابالنا رمز لطفولتناوايام لمتنا وهواي اشاياء بحلوها ومرها
      منكدر ننساها او نتغاضى عنها او نذمها لمجرد جان لنظام راح
      وهذا النظام جان يملك كلشي حتى الهوة الي جنه نتنفسه لان بجرة قلم جان يحرمك النسمه الي تدخل لرئتك

      وهسة منكدر ننكر برامج الشباب كانت بالنسبة لمختلف المراحل العمرية مناسبة اكثر ومتحفظة وعائلية اكثر من الي موجود بالوقت الحالي
      طبعا حضرتك اكبر ورايك على عينا وراسنا
      ومرورك زاد المتصفح نورا
      حسنا اختي العزيزه!!!
      لكل منا زاويه معينه للنظر لتلك الايام وماكانت تحمله من اهواء واحداث!!!
      ولست الومك على زاويتك من المشهد اطلاقا ولربما لو توفرت لي نفس ظروفك لما زدت على ماذكرتيه بتاتا!!!
      كل ما في الامر ان الانسان العراقي الذي عاش فترة التسلط البعثي وكان يعي مايجري لن ولا يترحم على تلك الايام مهما كان طعمها بالنسيه اليه لانه يعلم جيدا ان اخوه له في الوطن يعانون وتجري لهم المصائب!!!!
      وصدقيني عندي من المعلومات والقصص الحيه عن تلك الفتره مايصدم اي ضمير حي!!!
      كل الشكر والتقدير لشخصك الكريم

    صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    المواضيع المشابهة

    1. [نقاش] ما هو رأيك في عمل قواتنا الامنية العراقية؟
      بواسطة قوات الخاصة العراقية في المنتدى منتدى الاسلحة العسكرية
      ردود: 11
      آخر مشاركة: , Tue, 26 Jun 2012 18:45:54 +0200
    2. .........{{{{{تلفزيون الشباب}}}}} .....shabab tv ......تلفزيون ايام زمان !!!
      بواسطة زياد الريالي في المنتدى منتدى احداث تاريخية عراقية
      ردود: 8
      آخر مشاركة: , Fri, 14 Oct 2011 11:28:07 +0200
    3. الطيور البريه وبعض المعلومات عنها
      بواسطة ليلاك في المنتدى منتدى الطبيعة والحيوان
      ردود: 5
      آخر مشاركة: , Fri, 29 Apr 2011 22:25:19 +0200
    4. [بقلمي] مجموعة من الصور لتشكيلات قواتنا المسلحة العراقية وهي في ابهى صورها
      بواسطة LUSIFER في المنتدى منتدى الاسلحة العسكرية
      ردود: 18
      آخر مشاركة: , Sun, 06 Feb 2011 18:58:23 +0100
    5. بعض انواع رصاص الخرازة وبعض المعلومات ( صور)
      بواسطة الدكتورة دوت كوم في المنتدى منتدى الاسلحة العسكرية
      ردود: 7
      آخر مشاركة: , Thu, 11 Feb 2010 05:09:38 +0100

    مواقع النشر (المفضلة)

    مواقع النشر (المفضلة)

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •