• Amused
  • Angry
  • Annoyed
  • Awesome
  • Bemused
  • Cocky
  • Cool
  • Crazy
  • Crying
  • Depressed
  • Down
  • Drunk
  • Embarrased
  • Enraged
  • Friendly
  • Geeky
  • Godly
  • Happy
  • Hateful
  • Hungry
  • Innocent
  • Meh
  • Piratey
  • Poorly
  • Sad
  • Secret
  • Shy
  • Sneaky
  • Tired
  • Wtf
  • صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 10 من 11
    1. #1
      مشرف سابق
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية زياد الريالي
      تاريخ التسجيل
      Jul 2009
      الدولة
      ببيتنا

      الجنس:

      محل الأقـــامة:
      This is زياد الريالي's Country Flag

      العمر
      22
      المشاركات
      1,063
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%

      افتراضي حجي راضي .... غفوري .... {{{ سليم البصري }}}.... بطل مسلسل (( تحت موس الحلاق ))

      السلام عليكم
      اليوم واني دا اباوع مسلسة تحت موس الحلاق
      اتذكرت شخص عزيز علينه كلنا
      بس احنه ناسيه !!!!!........((( حجي راضي )))
      الا وهو الفنان سليم البصري
      فنان راقي بكل معنى الكلمة
      فحبيت نستذكرة ونشوف اعمالة الرائعة
      ونردلة جزء بسيط من حقة علينة







      حجي راضي .... او سليم البصري





      اسمه (سليم البصري) وشهرته (حجي راضي) وهو اشهر ممثل في التلفزيونات العربية، بل اظرف ممثل عرفه الفن على الاطلاق، مازالت ذاكرة الناس تتوهج بذكره والسنتهم تتسلى بمفرداته وعيونهم تشتاق اليه وتبحث في شاشة التلفزيون عنه كلما التفتت باحثة عن الضحك الجميل.

      فلا يمكن لاحد ان يشاهده دون ان تنفرج اساريره ولا يمكن لاحد ان يسمعه دون ان تندفع المسرة في شرايينه كلماته تتطاير امثالا وعبارته صارت نكاتا راقية وحركاته تستغرق الناظر فيتابعه الى ان تنتهي به الحال الى الضحك.


      a74d563617b2e81e3cf329ba5dabe2ef_123588702_127.jpg



      فمن منا لم يضحك لـ (نحباني للو) ومن منا لم يردد (الله وياك عبوسي)، ومن منا لم يتأمل (غفوري) طويلا وينظره من فوق الى تحت فيهتز لكلماته التي تهتز امام (قادر بيك) او لم يشعر بعطفه على (رحومي) او (رجب)، ومن لم يمتلىء اعجابا بكل ما قدمه للسينما والتلفزيون خلال سنوات طويلة.
      سليم البصري.. عاش معه الناس تلك المواقف وعشقوا منه تلك الكوميديا التي لا تنسى، الكوميديا الخالية من شوائب الضحك المصطنع او الضحك على الذقون او الضحك بلا سبب، هو ابو التلقائية بلا منازع، العفوي الذي لا يمكن لاحد ان يفرق بين تمثيله ولا تمثيله، فهو الرجل الذي اسرج العفوية في حركته وكلامه وملابسه وافكاره وتشعر به امامك وهو يحادثك او كأنه ستلتقيه بعد قليل على رأس الشارع في المحلة البغدادية، انه الممثل الذي لا يعرف كيف يمثل!! لكنه يتجاوز كل الممثلين في تمثيله حيث انه يعرف كيف يمتلىء بالحكايات والقصص المعبرة والكلمات المؤثرة فينثرها حولك سحرا وطيبة ومحبة واقناعا ليس له مثيل!! فأستحق لقب (فنان الشعب) عن جدارة


      38740d0f9cadd71728ddb672c4a07fce_123611022_127.jpg

      سليم البصري طبقت شهرته افاق الناس وقلوبهم ونال شهرة كبيرة منذ سنوات نجوميته الاولى، واذكر هنا ما كتبه احدهم عنه: (في يوم ما كان سليم البصري ذائع الصيت ولا (جان بول بلموندو)، في يوم ما كانت شهرته وبالا عليه، حتى انه كان يضطر للاستعانة بالشرطة لتفريق المعجبين) .تمر يوم الثامن من شهر ايار / مايو الذكرى الحادية عشرة لرحيله ، لرحيل الفنان العراقي الكبير سليم البصري الذي هو مثال الفنان المبدع الملتزم الشامل الذي مازالت اعماله في ذاكرة الناس .
      يقول عنه الفنان قاسم الملاك انا فقدت في حياتي الفنية والانسانية ثلاثة اشخاص اثروا في حياتي الفنية والخاصة احدهم الفنان سليم البصري والآخران طعمة التميمي ووجيه عبد الغني، هؤلاء الثلاثة اثروا برحيلهم كثيرا عليَّ ، واضاف : سليم البصري.. كنت ألتقي معه في ادوار قريبة من القلب وعشت معه مدة طويلة قبل ان نكون معا في النسر وعيون المدينة والذئب وعيون المدينة، كان صديقا ولي معه مواقف عديدة مليئة بالمحبة، وكنت كلما اجلس معه انسى همومي الشخصية، سليم البصري.. طيب ونظيف وفنان كبير وقد تأثرت به كثيرا، كنا ثنائيا وقد مثلت معه في فيلم (فائق يتزوج) اخراج ابراهيم عبد الجليل. رحم الله البصري فأنه فنان لا يعوض).



      323320068.jpg

      سليم البصري.. نقرأ في اوراق حياته، انه ولد في بغداد عام 1926، بمحلة الهيتاويين، وانه لم يحمل من البصرة غير لقبه وطيبته، وفي اوراق حياته نقرأ ما كتبه عن نفسه ذات يوم، اقول ما كتبه وانا اذكر له قوله (شوف.. تره آني اعرف اكتب، بس الحجي موكاري!!)، انه يكتب: (في حياتي لمسات طريفة حين اجمعها تكون صفحة واحدة متميزة تنتشر بين سطورها المواقف الهازلة والجادة على حد سواء) ويضيف البصري موضحا (دوري في تحت موسى الحلاق) وحتى الادوار الاخرى التي كنت اسندها الى غيري خاصة (عبوسي) في شخص الزميل حمودي الحارثي ، اقول هذه الادوار كلها، كنت قد مثلتها في طفولتي امام اهلي، كثيرا ما كنت اتنكر بملابس مختلفة ولحية وافاجيء اهلي ويضيع عليهم انني ابنهم (سليم) الى ن اكشف اللثام عن وجهي)!! ويستمر البصري في سرد حكايته مع التمثيل: (ساحة (العوينة) اليوم معروفة.. لكن هل تدرون انها كانت مدرسة قضيت فيها دراستي الابتدائية، في هذه المدرسة لم اعرف التمثيل.. بل كان لي توجه اخر هو الرسم وبسببه حصلت على صفعة من معلم كان يتحدث في موضوع الجغرافية وانا مشغول برسم (حيوان يركض) كانت صفعة قوية كلما اتذكرها امسح بيدي على رأسي) ويضيف متحدثا عن بداياته (التحقت باول فرقة اهلية للتمثيل (نسيت اسمها)!، عام 1942 وكان مقرها قرب ساحة الرصافي الحالية، قدمنا عدة اعمال مسرحية منها (الصحراء) ليوسف وهبي ومثلت فيها دور احد الشيوخ الثائرين وعرضناها في مقر سينما (علاء الدين) القديمة، وكان صوتنا آنذاك لا يصل الى الصف الثاني من الحاضرين، انقطعت عن التمثيل مدة اربع سنوات بين 1944- 1948، ثم قدمت مسرحية (سليم البصري في ساحة التدريب)، اخصب فترات حياتي في كلية الاداب حيث كنت رئيسا للمسرح الجامعي وقدمت زخما كبيرا من التمثيليات القصيرة والمسرحيات كتابة وتمثيلا، فقدمت (فنان رغما عنه) انتقدت فيها المذاهب الحديثة في الرسم .
      ويقول عنه الفنان عبد الجبار الشرقاوي: (سليم البصري واحد من الممثلين العظام لا يمكن ان تغادره الذاكرة وهو محفور في ذاكرة العراقيين، انه ممثل تلقائي صاحب مدرسة خاصة لا تتكرر، لا يعرف التكلف ولا التصنع، انه ممثل عفوي جدا، فكان في كل دور يظهر فيه على الشاشة تجده ممتزجا مع الشخصية ومتحدا معها، ومع الاسف الشديد.. امثال البصري يفترض ان يكون لهم متحف خاص يضم مستلزماته ونماذج اعماله وطبعا هذا لا نتصوره يحدث لانه لا توجد جهة حريصة وتحب العراق لتحفظ هذه النماذج الحضارية التي قدمت حياتها لخدمة الوطن والفن ،
      رحم الله الفنان سليم البصري فنانا وانسانا) .



      b77c630461dc64d700be0c3009291dbe_123485825_127.jpg

      سليم البصري الذي عاش حياة المحلة وخبر اهلها جيدا، خرج الى الناس بمسلسله الذي لا ينسى (تحت موسى الحلاق) الذي كتب حلقاته عام 1961 واخرجه عمانوئيل رسام (ع . ن . ر) وطار به الى اميركا فحاز على اعجاب الجالية العراقية والعربية واستمر العرض هناك لمدة ثلاثة اشهر، كانت العيون تلاحقه اعجابا ومحبة، وهوعلى طبعه لم يتغير، لم ياخذ من النجومية والشهرة (ريشة) يضعها على رأسه، بل كان كما هو ذلك الانسان الهادىء اللطيف المعشر القليل الكلام والطيب حد الطيبة نفسها، وقد اضحك الناس من كل قلوبهم، كأنه كان يدخلها ويدغدغها، وحين صار مديرا للتلفزيون عام 1972 كان كل همه ان يطور برامجه لما يرضي رغبات الجمهور وما يزرع البسمة في قلوبهم، وكانت الة النجومية قد احاطته بتألق اكثر واكبر فلم تهز تواضعه ولم يتكلم كثيرا كما هو طبعه وهو القائل (الحجي موكاري)، نعم.. كان (الكلام ليس شغله) وكان يحفز نفسه وزملاءه الى الابداع والابتعاد عن الكلام الكثير بدل العمل وحاول ان يقدم ما من شانه العمل على تطوير آليات التلفزيون
      وتقول عنه الفنانة فريال كريم : (كان كلما يراني يقبلني، وفي يوم من الايام واثناء احتفالية اقيمت في فندق الرشيد لمناسبة عرض احد الافلام العراقية، رأيته.. ومثل كل مرة قدمت له خدي كي يقبلني كما اعتاد ذلك عندما يراني.. لكنه هرب مني وهو يقول لي: (هاي أشدسوين.. مرتي موجودة!!)، فقلت له : ما دام هذا موقفك فلن ادعك تقبلني مرة اخرى.. وذهب!!، وبعد ايام حينما التقيته اعتذر مني وقال لي انه كان يعاني من مشاكل خاصة في ذلك اليوم ، الفنان سليم البصري كان كاتبا ومخرجا وممثلا وانسانا رائعا، طيب للغاية ومحب للجميع وهو فنان لا شبيه له في تلقائيته وابداعه) .
      سليم البصري.. لم يكن بعيدا عن واقع مجتمعه ومشاكله، وقد منحه وجوده كمدير للتلفزيون (تلفزيون بغداد) فرصة لتشخيص ذلك، فكان اول من دعا الى محو الامية في برنامج (القلم) الذي اخرجه (ع . ن . ر) وهو الامر الذي كرره في مسلسل ( (تحت موسى الحلاق) واعطى صورة عن محو الامية للكبار واوضح فيها التعامل مع المعلم وكيفية قراءة الدروس وكيف يمكن لهؤلاء البسطاء ان يتعلموا




      d60edefa5ba92ca9ec601eca11e5b1ce_123485835_127.jpg


      كان سليم البصري.. يحب ان يكتب، لكنه كان لا يحب الكلام ويحب العمل بدلا عنه، حتى انه حاول بطرق خاصةان يمنع البعض من القيل والقال والكلام الذي لا فائدة منه، لكنه كان يحب التمثيل جدا، وحبه هذا كان يدفعه الى ان يمثل ويمثل وان يحلق في التمثيل بطريقة غير مسبوقة وبما يمتلك من طاقة هائلة تجعله يؤدي بنجاح، لكن ظروفا قاهرة كانت تدفعه بيديها بعيدا عن عالمه الجميل، بينما هو لا يقدر الا ان يمثل، عين هنا.. وعين هناك، فيغيب مضطرا ويعود مخيرا ويطلع على الناس مثل هلال العيد، فكان دوره في مسلسلي (الذئب وعيون المدينة) ثم (النسر وعيون المدينة) اللذين مثل فيها شخصية (غفوري) ذلك الكائن الحي الذي يعمل عند (عبدالقادر بيك) ويتعرض لسطوته وبخله وغرائب تصرفاته، ولا يستطيع الا ان يخضع له وفاء للماضي وللعلاقة..، فكان كل ما في (غفوري) يدفع المشاهد الى ان يفتح ابواب قلبه وشبابيكه لاستقبال هذه الشخصية التي ليس لها مثيل والتي مثلها سليم البصري بعفوية وتلقائية مذهلة ونجحت نجاحا مميزا.




      e063db99ddbfe1dde5f708813166866a_123485841_127.jpg

      سليم البصري.. استقطب الناس بتلقائيته العجيبة وعزفه المتقن على اوتار المحبة الحساسة التي يعشقها الجميع، البصري.. كان قليل الكلام كثير الحركة والعمل وطبعه هكذا، لكنه كان يكتب وسأذكركم ببعض ما كتب من اعمال اعتقد ان ملامحهاستقف امام عيونكم وعلى طرف الذاكرة ومنها (وجهة نظر) و (ست كراسي) و (لا نوافق) و (دائما في قلبي) و (كاسب كار) و (الشارع الجديد واعمال اخرى اختتمها بـ (حقيبة متقاعد)، لكنه كان قد عمل عام 1985 في مسرحية (المحلة) الغنائية بعد قطيعة لاكثر من (25) عاما حين هجر المسرح الى التلفزيون وفيها غنى ومثل، وعن هذه المسرحية قال: (تجربة جديدة ومفيدة ولكن ملاحظاتي ان بعض الممثلين يضيفون الى حواراتهم دون استشارة المخرج او المؤلف وهي حالة تربك الممثل المقابل)، وهو هنا شخص (الخروج عن النص) ودعا الى عدم تكراره، سليم البصري اشتغل للسينما ثلاثة افلام هي: اوراق الخريف عام 1962 اخراج حكمت لبيب و (فائق يتزوج) عام 1984 اخراج ابراهيم عبدالجليل وقد قال البصري انه لولا ابراهيم عبدالجليل لما رضي ان يمثل في الفيلم وثم فيلم (العربة والحصان) للمخرج السوري محمد منير فنري، كما انه كتب قصة فيلم (حب في بغداد ) الذي اخرجه عبدالهادي الراوي .


      2200335.jpg


      وقال الفنان صادق علي شاهين اول عمل لي.. اشتغلته مع الفنان سليم البصري هو مسلسل (الشارع الجديد) الذي كان من تأليفه واخراج (ع. ن. ر) وصورناه في ستوديو (2) بعد توقفه واذكر ان البصري نقل نفسه من دائرة المصرف الزراعي الى دائرة الاذاعة والتلفزيون مطلع السبعينيات كما اذكر ومن اجل ان يتفرغ للكتابة بعد ان نجح في العديد من الاعمال التي قدمها، وقد مثلت معه في مسلسل (كاسب كار) في دور شقي ، واضاف صادق: سأذكر لك بعض الطرائف التي حدثت لي مع الفنان سليم البصري، فذات مرة سافرنا معا الى مصر لشراء برامج من القطاع الاقتصادي هناك عام 1973، وبالمصادفة التقينا الفنان محسن سرحان وبعد التحية حيث قدمه لنا احد الاشخاص فقال سليم البصري مقاطعا (اكو واحد ما يعرف عماد حمدي!!) ، فوجيء محسن سرحان بكلام سليم وقال (انا مش عماد.. انا محسن سرحان ، عماد ذاك بشنب وانا من غير شنب) فرد عليه سليم قائلا: (يللا.. كلكم متشابهن!!)! واذكر ايضا ان سليم البصري عندما اصبح مديرا للتلفزيون طلب مني وكنت اعمل مسؤولا للتنسيق ان اتواجد صباحا وقد قال لي: ارجو ان تعاونني!!، وبالفعل اخذت اداوم من الساعة الثامنة صباحا الى الثامنة مساء، وحين شاهدني المدير العام لدائرة الاذاعة والتلفزيون سألني : اين انت؟ فأخبرته ان هذه توجيهات مدير التلفزيون الجديد، واستغرب انه لم يعرف فاتصل بسليم البصري وفوجئت انه قال له انه فعل ذك من اجلان لا التقي به، اي بالمدير العام!!!
      كما اود ان اذكر ان حمودي الحارثي كان يغيظه ، فذات مرة نشر حمودي خبرا في الصحف عن تأسيس فرقة مسرحية وان سليم احد اعضائها وسط اسماء ممثلين فجاء سليم بالجريدة وقال: هل من المعقول ان يفعل بي هذا المجنون وكأنني اعمل (صانعا) تحت يده، وطبعا الخبر كان كاذبا ولكن حمودي اراد ان يغيظه ) واستطرد الفنان صادق حديثه قائلا : سليم البصري يمتلك ميزة العفوية التي لا يمتلكها غيره، ولم يكن كوميديا وانما فنان له فكرة في النقد والمواضيع التي يكتبهاكانت مأخوذة من واقع الناس مثل حلقات (الى من يهمه الامر) عن شحة الماء في بغداد واسماها (لعابة الصبر) وتمثيلية عن باصات مصلحة نقل الركاب وكيف كانت هنالك تظاهرة يقودها الفنان خليل الرفاعي (ابو فارس) والتي كان شعارها (اللي يريد الكرامة يركض ويانه). كما يحب ان اقول ان البصري كتب مسرحية بعنوان (لو) لم تر النور لان الرقابة منعتها لانها كانت تنتقد الواقع التعليمي والنفاق الاجتماعي ومعلمي الرياضة والسياسات العالمية).
      سليم البصري.. يوم انقطع عن التمثيل واستغرق ذلك طويلا دعاه الفنان يوسف العاني على صفحات جريدة الجمهورية في 25 / 12 / 1996 الى العودة لجمهوره لكنه رد عليه بقوله: (عزيزي ابا وسن، انا الان اعيش حالة احباط تلفني كالاخطبوط ولا فكاك منها الا بالجواب الشافي على سؤال هو: (هل انا لو نفخت.. سأنفخ في جمر لا في رماد؟) ، وقال له ايضا متسائلا بلسان حال الناس عنهما: (لماذا جئتما تشتركان بمسرحية بطلتها ملايين او مليارات؟!) ويضيف: (فمهما يكن الجواب ستكون نتيجته ان نلقي بكل ماضينا الفني والنضالي والثقافي وحتى الشخصي في واحدة من مزابل الملاهي التي رمى فيها المرحوم جعفر لقلق زادة بدون رحمة او شفقة).
      ولم تمض الا اشهر قليلة.. حتى كان مستشفى النعمان يحتضن جسد (حجي راضي) عليلا، ولم يتصل بأحد.. بل طلباللقاء بـ (عبوسي) حمودي الحارثي ليراه قبل ان يموت ، وفاء صداقة ومحبة عمر، وقامت الذكريات كريح صرصر، كانت عيونه ترسم بنظراتها اذرعا لاحتضان عبوسي.. لكن عبوسي حين وصل.. كانت الروح قد فارقت الجسد، ولم يجد عبوسي للذي كان يقول له (الله وياك عبوسي) غير ان يقول له (الله معك حجي راضي) تتبعها عاصفة من الدموع، والغريب.. ان سليم البصري فنان الشعب مات غريبا وحيدا.
      سليم البصري.. حجي راضي، غفوري واسماء عديدة اخرى ظلت في ذاكرة الناس وستظل تحاكي التلقائية المدهشة التي كان عليها الراحل الذي في ذكراك نقول له : ذكراك ابا عقيل ستظل مشرقة في نفوس وعيون الناس ابدا.



      وعذرونا عن التقصير
      التعديل الأخير تم بواسطة زياد الريالي ; الساعة Sat, 01 Oct 2011 01:38:25 +0200





      رحمك الله يا زعيم
      احساسك بالفقراء والمظلومين والبسطاء لم يكن له مثيل

    2. #2
      مستر بمعسكر التدريب
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       

      تاريخ التسجيل
      Apr 2010
      الدولة
      بغداد

      الجنس:

      محل الأقـــامة:
      This is قناص محترف's Country Flag

      العمر
      18
      المشاركات
      95
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%

      افتراضي

      شكرا زياد على الموضوع الروعة

      وعلى فكرة اني هم شفتها اليوم على قناة الحضارة .

    3. #3
      مستر فريق ᴥᵿ
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية اوفا
      تاريخ التسجيل
      May 2007
      الدولة
      العراق \ بغداد \ الاعظمية

      الجنس:

      محل الأقـــامة:
      This is اوفا's Country Flag

      العمر
      26
      المشاركات
      9,095
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%

      افتراضي

      حجي راضي والله تاريخ

      والله ممثل مال اول صدك

      عاشت ايدك على التقرير

      راح ادور باليوتيوب بلكي الكه حلقاته القديمة انزلها

      مشكور وبارك الله بيك















      مَشَـى الطـاووسُ يومـاً باعْـوجاجٍ؛ * فـقـلدَ شكـلَ مَشيتـهِ بنـوهُ
      فقـالَ: عـلامَ تختـالونَ ؟ فقالـوا: * بـدأْتَ بـه ، ونحـنُ مقلـِـدوهُ
      فخـالِفْ سـيركَ المعـوجَّ واعـدلْ * فـإنـا إن عـدلـْتَ معـدلـوه
      أمـَا تـدري أبـانـا كـلُّ فـرع ٍ * يجـاري بالخـُطـى مـن أدبـوه؟!
      وينشَــأُ ناشـئُ الفتيــانِ منـا * علـى ما كـان عـوَّدَه أبـــوه




    4. #4
      رئيس قسم الميزوبوتاميا :: جـنـــرال ::
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية مستشار
      تاريخ التسجيل
      Jun 2009
      الدولة
      كاعد بيتنا فوك السطح

      الجنس:

      محل الأقـــامة:
      This is مستشار's Country Flag

      المشاركات
      23,766
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%

      افتراضي

      كان مسلسل ( تحت موس الحلاق )
      ليست حلقات تمثيلية عادية
      وانما تحمل فكرة تصل الى المتلقي المشاهد لها
      بكل سلاسة وسهولة
      حيث اما ان كانت تحمل فكرة عن تراث بغداد
      وطبيعة العلاقات الاجتماعية التي تربط ابناء بغداد
      او انها تحمل فكرة توجيهية بشكل جميل ورائع ...

      طبعا الفنان الكبير سليم البصري
      احد عمالقة والاعمدة الرئيسية في
      تاريخ الفن العراقي



      شكرا يا زياد الورد على هذا الاختيار الرائع





      { كلنا بني آدم ولكن من منا يستحق لقب انسان }


      ليس المهم ان نكون
      اذكياء لكن المهم ان نستخدم ذكاءنا



    5. #5
      مشرف سابق
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية زياد الريالي
      تاريخ التسجيل
      Jul 2009
      الدولة
      ببيتنا

      الجنس:

      محل الأقـــامة:
      This is زياد الريالي's Country Flag

      العمر
      22
      المشاركات
      1,063
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قناص محترف مشاهدة المشاركة
      شكرا زياد على الموضوع الروعة

      وعلى فكرة اني هم شفتها اليوم على قناة الحضارة .
      اي اي

      شكررا اخي على الرد الحلو





      رحمك الله يا زعيم
      احساسك بالفقراء والمظلومين والبسطاء لم يكن له مثيل

    6. #6
      مشرف سابق
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية زياد الريالي
      تاريخ التسجيل
      Jul 2009
      الدولة
      ببيتنا

      الجنس:

      محل الأقـــامة:
      This is زياد الريالي's Country Flag

      العمر
      22
      المشاركات
      1,063
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوفا مشاهدة المشاركة
      حجي راضي والله تاريخ

      والله ممثل مال اول صدك

      عاشت ايدك على التقرير

      راح ادور باليوتيوب بلكي الكه حلقاته القديمة انزلها

      مشكور وبارك الله بيك
      تسلم اخي ترة موجوده هي كلهه على اليوتيوب





      رحمك الله يا زعيم
      احساسك بالفقراء والمظلومين والبسطاء لم يكن له مثيل

    7. #7
      مشرف سابق
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية زياد الريالي
      تاريخ التسجيل
      Jul 2009
      الدولة
      ببيتنا

      الجنس:

      محل الأقـــامة:
      This is زياد الريالي's Country Flag

      العمر
      22
      المشاركات
      1,063
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستشار مشاهدة المشاركة
      كان مسلسل ( تحت موس الحلاق )
      ليست حلقات تمثيلية عادية
      وانما تحمل فكرة تصل الى المتلقي المشاهد لها
      بكل سلاسة وسهولة
      حيث اما ان كانت تحمل فكرة عن تراث بغداد
      وطبيعة العلاقات الاجتماعية التي تربط ابناء بغداد
      او انها تحمل فكرة توجيهية بشكل جميل ورائع ...

      طبعا الفنان الكبير سليم البصري
      احد عمالقة والاعمدة الرئيسية في
      تاريخ الفن العراقي



      شكرا يا زياد الورد على هذا الاختيار الرائع


      شكرا على الرد الجميل والقيم





      رحمك الله يا زعيم
      احساسك بالفقراء والمظلومين والبسطاء لم يكن له مثيل

    8. #8
      مشرفة سابقة
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية Ricci Ricci
      تاريخ التسجيل
      Nov 2009
      الدولة
      بغـداد

      الجنس:

      محل الأقـــامة:
      This is Ricci Ricci's Country Flag

      العمر
      21
      المشاركات
      9,831
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%

      افتراضي



      نحباني للو هع
      اموت على هالمسلسل
      تقرير حلو ومميز
      لفنان راقي ورائد لسماء الفن العراقي

      عاشت ايدك زياد للتقرير الحلو

      آللهّم آكتبُ لْي آلخيرِ حٍيث كَآن
      ثِم آرضنيْ به ..!!

    9. #9
      مشرفة سابقة
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية عطر الورد
      تاريخ التسجيل
      Jan 2009

      الجنس:

      محل الأقـــامة:
      This is عطر الورد's Country Flag

      العمر
      26
      المشاركات
      19,547
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%

      Rafi10

      الله يرحمك يافنانه الكبير
      يعني بس شفت الصور يازياد
      اتذكرت المسلسل وضحكت
      وصدكني كلما احس بروحي متضايقه
      اتفرج المسلسل على اليوتيوب
      صدك خسارتنا كبيرة برحيل هذا الفنان
      مشكوور
      ياوردتنا

      تحياتي
      ودمت بود



      اذا ميت احساسك كلي حته ارتاح

      علمن بعد شاغل فكري بس بيك

      و اذا متحبني كلي روح اللة وياك

      اكص لساني بعد أذا بيوم يحاجيك


    10. #10
      مشرف سابق
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية زياد الريالي
      تاريخ التسجيل
      Jul 2009
      الدولة
      ببيتنا

      الجنس:

      محل الأقـــامة:
      This is زياد الريالي's Country Flag

      العمر
      22
      المشاركات
      1,063
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mdredea مشاهدة المشاركة


      نحباني للو هع
      اموت على هالمسلسل
      تقرير حلو ومميز
      لفنان راقي ورائد لسماء الفن العراقي

      عاشت ايدك زياد للتقرير الحلو

      شكرا على ردك المفرح





      رحمك الله يا زعيم
      احساسك بالفقراء والمظلومين والبسطاء لم يكن له مثيل

    صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    Facebook Comments


    المواضيع المشابهة

    1. [حصريات] حصريا مسلسل سامبا - اياد راضي & دالي - خايف يا كلبي _ قلبي - الحلقه التاسعة
      بواسطة MaKaRoV في المنتدى منتدى الاغاني العراقية
      ردود: 0
      آخر مشاركة: , Wed, 10 Aug 2011 11:10:20 +0200
    2. ردود: 0
      آخر مشاركة: , Sat, 06 Aug 2011 11:27:05 +0200
    3. صور للفنان التركي سليم بطل مسلسل زهرة الحب
      بواسطة °•.♥ Mr.Ghassan ♥.•° في المنتدى منتدى الافلام والمسلسلات الاجنبية و العربية والتركية
      ردود: 5
      آخر مشاركة: , Sat, 02 Jul 2011 20:46:47 +0200
    4. حصريا :: عمر الحلاق مع احمد الحلاق || اني وقلبي نبجي || بس هنا وبدون حقوق
      بواسطة ΜЯ•ǺЯǺŊ في المنتدى منتدى الاغاني العراقية
      ردود: 16
      آخر مشاركة: , Sun, 05 Jun 2011 17:46:46 +0200
    5. ][ كلــمــآت أغنيـة ][ أســ. حبيـبي .ــأل ][ آحمد الحلاق و NiN.Z و عــمر الحلاق و J.F
      بواسطة ¬»لشٌمٍوْخيے رواْيـٌہ في المنتدى مكتبة كلمات الاغاني العراقية
      ردود: 12
      آخر مشاركة: , Wed, 17 Feb 2010 19:18:55 +0100

    مواقع النشر (المفضلة)

    مواقع النشر (المفضلة)

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •