• Amused
  • Angry
  • Annoyed
  • Awesome
  • Bemused
  • Cocky
  • Cool
  • Crazy
  • Crying
  • Depressed
  • Down
  • Drunk
  • Embarrased
  • Enraged
  • Friendly
  • Geeky
  • Godly
  • Happy
  • Hateful
  • Hungry
  • Innocent
  • Meh
  • Piratey
  • Poorly
  • Sad
  • Secret
  • Shy
  • Sneaky
  • Tired
  • Wtf
  • النتائج 1 إلى 8 من 8

    الموضوع: جامعة السوربون ( خاص بالمسابقه )

    1. #1
      رئيسة القسم العام و مشرفة منتدى الدين الأسلامي, قلب المنتدى النابض
      is " قلب المنتدى النابض
      "
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية ليلاك
      تاريخ التسجيل
      Jul 2009
      المشاركات
      147,437
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is ليلاك's Country Flag

      Matrix 6 جامعة السوربون ( خاص بالمسابقه )










      جامعة السوربون صرح معرفي يتحدث




      جامعة السوربون صرح معرفي يتحدث




      شاكر نوري: ألم يقف الفيلسوف الفرنسي، من أصل روماني، وليم سوريان ليقول إن «الزمن هو الاندحاري الوحيد»، وكان يتجول بين الأزقة المحيطة بجامعة السوربون. الحجر لا يتكلم، ولكنه يختزن العلم والمعرفة في باطنه.


      من يدري بأن الكونت دي سوربون شيد هذه البناية الفخمة ليس من أجل نشر العلم والمعرفة فحسب، بل لتقي الطلبة من البرد والمطر، وهم يتلقون علومهم. واجهات المبنى التاريخي، المزخرفة على الطريقة الرومانية، شامخة في الحي اللاتيني، ومتميزة المعالم، وتظهر من بعيد كفنار وسط الحي اللاتيني.




      أيقونة الكونت دي سوربون



      أراد الكونت دي سوربون أن يكتب نصاً، فتناول ريشته ورسم مخطط الجامعة على الأوراق البيضاء، ثم سرعان ما تحولت الأوراق البيضاء إلى ألواح رخامية، وأخرى حجرية، هنا اجتمع القلم والريشة والمعول فماهي علاقة الكونت دو سوربون بالمعاول؟


      لا علاقة له، سوى أن النحاتين أبدعوا زخارف الجدران الداخلية، وصاغوا تماثيل ومنحوتات فوق المدخل الرئيسي، لترمز إلى الشعر والفلسفة والعلوم والآداب، التي ازدهرت بين جدران هذا المبنى وأروقته الباذخة. كل شيء هنا يدل على القدم، الأثاث، الثريات، والأساتذة، بشعورهم البيضاء. وهنا ترك كبار الفنانين الفرنسيين بصماتهم على الخشب المرصع المنقوش. وكل ما تحتويه السوربون الآن لا يمثل إلا جزءاً يسيراً مما كانت تحتويه قبل الثورة الفرنسية ‬1789، إذ ان معظم اللوحات الثمينة والمنحوتات قد سُرقت: إضافة إلى أقدم مطبعة باريسية تعود إلى عام ‬1470.


      وفي عام ‬1626، قرر ريشيليو وزير الملك لويس الثالث عشر وخريج جامعة السوربون توكيل المهندس المعماري جاك لوميرسييه بترميم مباني الجامعة، وإعادة بنائها. وقد وضع رئيس الأساقفة في روان حجر الأساس في ‬18 مارس ‬1627. بغياب الوزير ريشيليو، الذي كان محتجزاً في تلك الفترة أثناء حصار لا روشيل، إلا أنه لم يتغيب عن وضع حجر أساس الجامعة في ‬15 مايو ‬1635.


      وقد شهدت فرنسا في الثلاثين عاماً الأخيرة من القرن التاسع عشر إعادة تنظيم وإحياء المؤسسات التربوية، وبدأ العمل على إعادة اعمار السوربون في العام ‬1884. واستمر حتى أُنجز في العام ‬1901. وقد أنشئت المباني الجديدة حول ساحة الشرف القديمة ولم تبقَ سوى القبة شاهدةً على عهد ريشيليو، والتي لا تزال حتى الآن ترمز إلى السوربون إحدى أهم الجامعات الأوروبية القديمة، وتقدم خدمة ثقافية تعليمية متميزة منذ تأسيسها في مجالي الثقافة والعلم في باريس.




      علاقة طويلة بالتراث العربي



      ليست الحضارة العربية بعيدة عن جو السوربون، فهي حاضرة إما بالآداب والعلوم والأطروحات الجامعية، وإما في اللوحتين المعلقتين على الجدران الزاهية، احداهما لوحة للبهو الأسود في قصر الحمراء بغرناطة، وأخرى لوحة لمسجد أيا صوفيا في إسطنبول. عندما كان الغرب يعيش في القرون الوسطى، كان العرب أول من نقل العلوم والآداب والفكر اليوناني القديم إلى شمال أوروبا. وقد اعتمدت جامعة السوربون لسنوات طويلة، على العلوم العربية:


      رياضيات الخوارزمي جوهر تطور الرياضيات الغربية في القرنين الخامس عشر والسادس عشر. وقد أدى ذلك إلى اعتماد الأرقام العربية بدل الأرقام الرومانية التي سبق وأن استخدمت في جميع أنحاء أوروبا. كما اعتمدت الجامعة على كتب البيروني في الجغرافيا، وابن مجاهد في علم قيادة السفن، والجزاري في علم ضغط الهواء والماء.


      وقد طغت كتابات ابن خلدون، مؤسس علم الاجتماع على مناهج السوربون ردحاً من الزمن. وظلت كتب ابن سينا تدرس فيها حتى بداية القرن العشرين. وذلك يشرح سبب تبلوّر حركة الاستشراق على يد عدد كبير من العلماء والمستشرقين أمثال ماسينيون وهنري لاوست وجاك بيرك وروجيه غارودي وغيرهم. كما أن الأساتذة العرب لعبوا دوراً بارزاً في ترسيخ تدريس العلوم العربية أمثال محمد أركون ويواكيم مبارك وجمال الدين بن الشيخ وأنور عبد الملك وغيرهم. آلاف الطلبة يتوافدون سنوياً للدراسة في أروقة جامعة السوربون ولعلهم يتذكرون أسلافهم الذين كانت الجامعة تنهل من علومهم وكتبهم في بداياتها الأولى.





      مشاهير تخرجوا منها


      تعتبر جامعة السوربون، الكائنة في الحي اللاتيني، من أعرق الجامعات وأرقاها في العالم. تأسست قبل ‬750 سنة في العام ‬1253 للميلاد وذلك في القرون الوسطى بجهود الكونت روبير دي سوربون، المرشد الروحي للملك لويس التاسع ملك فرنسا آنذاك. وقد استمدت بعض علومها من الحضارة الإسلامية العربية في الأندلس؟، وهي أول جامعة تقدم شهادة الدكتوراه. كما أن الجامعة تمتاز في تخصصات التاريخ والشؤون الدولية والآداب والعلوم الاجتماعية.




      مشاهير عرب تخرّجوا من جامعة



      السوربون:-

      طه حسين
      الحبيب بورقيبة
      أحلام مستغانمي
      كمال جنبلاط
      عبد الحليم محمود
      معجب الزهراني
      بهاء الدين علايلي
      يحيى الجمل
      حسن الترابي
      عبد الله النيباري
      سهى عرفات
      أحمد عصمت عبدالمجيد البروفيسور السعودي/ عبدالله بن عبدالرحمن الربيعي أول عربي يتخرج من السوربون(باريس 4) في تاريخ الحروب الصليبية عام 1989م



      كان الطلبة العرب يتحلقون حول أساتذتهم في المقاهي المجاورة احتفالاً بمناقشة أطروحاتهم. وفي الحقيقة، إن حياة كاملة تحيط بالجامعة حيث الطلبة يسكنون في الغرف الكائنة على الأسطح، وهي زهيدة الأجرة، وعادة ما تكون في الطابق السابع من البناية بدون سلالم كهربائية. وتسمى (غرف الخدم)، حيث أمضى فيها الطلبة العرب سنوات من أعمارهم فيها، من أجل إكمال دراستهم العليا. كما تنتشر في المحيط أهم المكتبات العامة والتجارية. إضافة إلى صالات السينما ومطاعم المحافظات الفرنسية الشعبية التي لم تصمد في وجه الزمن، بل سرعان ما تحولت إلى مطاعم الأكل السريع.




      الجامعة الأم بعد ثورة ‬1968


      حررّت ثورة الطلبة في عام ‬1968 جامعة السوربون من الدولة، فانشطرت «السوربون» الأم إلى ‬13 جامعة في مختلف المناطق الباريسية، وأشاعت حرية الدراسة وديمقراطية الاختيار. وهناك اليوم ثلاث عشرة جامعة مستقلة حاليا، أربع لها وجود في مبنى السوربون التاريخي،. وهي جامعة باريس الأولى (بانتيون- سوربون)، وجامعة باريس الثالثة (سربون الجديدة)، وجامعة باريس الرابعة (باريس-سوربون) وجامعة باريس الخامسة (باريس ديكارت).


      ولجميعها مقرات بالبنايات القديمة للسوربون. وتعد شهادتها مفتاحاً للمناصب العليا الرفيعة وللشهرة. لقد افتتحت ثورة الطلبة مرحلة جديدة في أزمة المجتمع المعاصر، حيث انتقلت الحركة بالفعل من النظرية إلى النضال في الشوارع. وتحولت الجامعة إلى متاريس يحتمي بها الطلبة، ويدافعون عن حصنهم الأخير.. الثقافة. ولعل أهم ما أنجزته ثورة الطلبة أنها جعلت التعليم مجانياً لكل طبقات المجتمع دون تفريق.


      وقد خرّجت الجامعة أفواجاً من الطلبة الفقراء الآتين من إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، الذين لم تتوفر لهم رسوم الجامعة في البلدان الأوروبية الأخرى. فقد كانت جامعة السوربون تؤمن بأن رسالتها، كما رسمها مؤسسها، الكونت دي سوربون، هي نشر العلم والمعرفة بين الجميع.



      لجامعة باريس اربع كليات :

      الاداب ،
      والطب ،
      والقانون ،
      واللاهوت.
      وكانت كلية الاداب ادنى في المرتبة ، ولكن كانت أكبر مكان لطلاب الدراسات العليا و واحدة من اعلى الكليات قبولا.
      الطلاب كانت هناك مقسمة إلى أربع وفقا لللغة او الأصل الاقليمي ، وتلك من فرنسا ، نورماندي ، picard ، وانكلترا ، و في وقت لاحق جاء الألمان.
      وشملت الامة الانكليزيه - الالمانيه في الواقع طلاب من الدول الاسكندنافيه وأوروبا الشرقية
      .ازدهرت في القرن الثالث عشر ازدهاراً كبيراً وهكذا كان لطلاب تلك الجامعات مكانة مرموقة وكلمة محترمة في الأوساط العلمية



      موقع جامعة السوربون
      الدخول من: هنـا




      صور لجامعة السوربون













      .................................................. ...............





      واخيرا فتح فرع من جامعة السوربون في ابو ظبي
      يلله نشوف الجامعه









      مقر جامعة السوربون في أبوظبي (أ ف ب)


      السيد سلامة
      (أبوظبي) - أكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، أهمية استقطاب الجامعات العالمية، وتوفير الدعم اللازم لها للقيام بدورها المطلوب في الارتقاء بالمنظومة التعليمية في إمارة أبوظبي إلى المستويات العالمية التي تصبو إليها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.
      ولدى قيام سموه بافتتاح الحرم الجامعي الجديد لجامعة باريس السوربون أبوظبي في جزيرة الريم أمس، تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، وبحضور دولة فرانسوا فيون رئيس وزراء فرنسا أشار سموه إلى أن افتتاح أفرع لجامعات عريقة قدمت مخرجاتها المتميزة عبر عقود من الزمن وفق أسس تعليمية وأكاديمية راسخة، معتبرة أنها خطوة في الاتجاه الصحيح لجعل أبوظبي مركز إشعاع ثقافي وعلمي في المنطقة. وأضاف سموه أن التحديات المستقبلية التي تصاحب عملية التطوير التي تشهدها إمارة أبوظبي كبيرة ومتعددة وهي بحاجة إلى قيادات وكفاءات مؤهلة وقادرة على خوض غمار تلك التحديات، وتحويل الخطط الطموحة إلى واقع عملي ملموس يعيشه المواطن والمقيم، ويشعر بالفخر والاعتزاز تجاه ما تحقق. وشدد سموه على أن المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق المؤسسات التعليمية في إمارة أبوظبي تفرض عليها مواكبة دقيقة للتطورات الراهنة في مجال التعليم، كما أنها تتطلب تضافر كافة الجهود من قبل بقية المؤسسات والفعاليات المجتمعية باعتبارها شريكة استراتيجية في تحقيق المبادرات التعليمية.
      وحضر الحفل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي محمد بن ظاعن الهاملي وزير الطاقة، ومعالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم، ومعالي محمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي، ومعالي فاليري بيكريس وزيرة التعليم العالي في فرنسا، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، والدكتور سعيد حمد الحساني وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور عبد الله الخنبشي مدير جامعة الإمارات، والدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد، والدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا والعديد من الأكاديميين ومديري المؤسسات التعليمية والاجتماعية المختلفة إضافة إلى عدد من السفراء العرب والأجانب والمدعوين وأولياء الأمور والطلبة وأبناء الجالية الفرنسية.


      جامعة للنخبة وأشار دولة فرانسوا فيون رئيس الوزراء الفرنسي في كلمة خلال الحفل إلى أن جامعة السوربون أبوظبي ستتمكن بما توفره من إمكانات مادية كبيرة من أن تصبح إحدى جامعات النخبة في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا مؤكدا أن أمام الطلبة فرصة استثنائية للالتحاق بهذه الجامعة والدراسة فيها.
      وأشاد بالعلاقات التاريخية بين الإمارات وفرنسا، خاصة في المجالات الثقافية والتعليمية التي تشهد على تطورها الجامعة ومتحف اللوفر وغيرها من الأنشطة الثقافية والتعليمية الأخرى مشيرا إلى مشروع تربوي سياسي اقتصادي حيوي تتم مناقشته منذ حوالى عام بين المسؤولين في البلدين بالتعاون مع جامعة بيير وماري كوري ويرتكز أساسه على توسيع فكرة التعليم الذي تقوم به الجامعة ليشمل آفاقا جديدة في مختلف العلوم.


      جسر للتبادل الثقافي والعلمي
      ألقى معالي الدكتور مغير خميس الخييلي كلمة افتتاحية قبل ذلك قال فيها: إن المتأمل في التطور الكبير الذي تشهده إمارة أبوظبي في شتى المجالات الحياتية وسعيها إلى التحول بخطى واثقة نحو الاقتصاد المعرفي القائم على الابتكار وإنتاج المعرفة عبر رؤيتها الاقتصادية 2030 سيجد أن الخطوة الرائدة بافتتاح جامعة باريس السوربون أبوظبي “إنما هي جزء أصيل من تلك الرؤية” التي باتت تتحقق شيئا فشيئا أمام أنظار العالم.
      وأشار إلى أن الجامعة بدأت تنساب في كيان المجتمع الإماراتي لتحدث النقلة المنشودة، وأنها ستمثل بعراقتها منعطفا مهما في مسيرة التعليم في إمارة أبوظبي وستلقي بظلالها على أجندة التعليم في الشرق الأوسط، حيث سعى مجلس أبوظبي للتعليم لتحقيق تطلعات حكومة أبوظبي في مجال التعليم عبر إطلاق خطة استراتيجية تسعى للارتقاء بجودة التعليم العالي إلى المستويات العالمية، ومواءمة التعليم العالي مع الاحتياجات الاجتماعية، والثقافية والاقتصادية للإمارة إضافة إلى إقامة نظام متكامل للبحث العلمي وإتاحة الفرصة أمام الطلبة المؤهلين للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي.
      وأوضح معاليه أن ذلك يأتي حرصا على إعداد أجيال تتميز بأعلى المستويات العلمية لتتبوأ مراكز قيادية في المستقبل وتمضي بمسيرة التنمية إلى مزيد من التقدم بثقة واقتدار، وانطلاقا من ذلك كله فإن العمل يتم بتفاؤل لكي تكون جامعة السوربون أبوظبي جسرا للتبادل الثقافي والعلمي بين مختلف الحضارات والثقافات وحلقة الوصل بين الشرق والغرب، ورافدا قويا للتراث المعرفي ،ومنبرا يجسد مفاهيم التكامل بين الحضارات، ويسهم في إرساء معاني الانسجام والتعاون بين مختلف الأجناس.


      مهن المتاحف
      وأكد البروفيسور جورج مونلييه رئيس جامعة باريس السوربون في كلمته خلال الافتتاح على ضرورة المساهمة في وضع لبنة في صرح البناء الاقتصادي والاجتماعي والتكنولوجي للمستقبل في عهد ما بعد البترول من خلال تقديم تعليم فرنسي متميز يندمج في الخطة التنموية العامة لإمارة أبوظبي لتمكينها من تأهيل القيادات والكفاءات لمواجهة التحديات القادمة. وأضاف أن الجامعة ستواصل إحداث وتطوير برامج الماجستير المهنية المحددة والخاصة لتلبية احتياجات الإمارات مثل ماجستير “مهن المتاحف”، كذلك هناك نية في التعاون بين سوربون أبوظبي، وجامعة بيير وماري كوري لإدخال برامج للدراسات العلمية البحتة كالرياضيات والعلوم ، وبذلك ستكون السوربون جامعة كبرى متكاملة ونموذجا عالميا يقتدى به في المنطقة. وفي ختام الحفل قام سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان ودولة فرانسوا فيون بالتوقيع على اللوح التذكاري، وتبادلا الهدايا التذكارية ثم قاما مع الحضور بجولة في بعض أقسام الجامعة، خاصة المكتبة التي تضم أكثر من 200 ألف عنوان في مختلف فروع المعرفة والموضوعات التي يتم تدريسها للطلبة.
      خصوصية المجتمع
      أكد البروفيسور ديكارا مدير جامعة باريس السوربون أبوظبي لـ”الاتحاد” أهمية هذا الحدث الذي يجسد قيمة ومكانة الجامعة التي أصبحت جامعة “محلية” تراعي خصوصية المجتمع الإماراتي وتعمل في الوقت ذاته كجسر للتواصل الحضاري بين الشرق والغرب حيث تضم الجامعة 620 طالبا وطالبة يمثلون 60 جنسية عربية وأجنبية، وبينهم 30 في المئة من المواطنين والمواطنات، وتمتد مظلة “سوربون أبوظبي” لتشمل طلبة من الصين والهند وكازاخستان وشمال أفريقيا وأميركا الشمالية وأيضاً الجنوبية ودولاً أوروبية أخرى، ويشكل الطلبة القادمون من شمال المغرب العربي أغلبية في الجامعة حيث يتصدرهم طلبة المملكة المغربية ثم الجزائر ثم تونس ودول أخرى في الشرق الأوسط، إضافة إلى طلبة من السعودية وقطر.
      وأوضح أن الحرم الجامعي الجديد يمثل نقلة نوعية بكل ما تحمله الكلمة من دلالات حيث يستوعب الحرم 2000 طالب وطالبة ويضم منظومة واسعة من المختبرات والمكتبات والمسارح والقاعات الدراسية المجهزة ومجمعاً للأنشطة الرياضية الطلابية، ويوفر للطلبة بيئة عالمية في التعليم والإبداع والتواصل الحضاري مع مختلف المجتمعات، بالإضافة إلى وجود سكن داخلي يستوعب 500 طالب وطالبة في مباني منفصلة تراعي الخصوصية المجتمعية.


      التنمية المستدامة
      وأكد أن تخصص القانون يحظى بإقبال كبير من جانب الطلبة، تليه برامج مثل العلوم السياسية والاقتصاد والإدارة، وتمثل هذه البرامج مع القانون إجمالي 50 في المئة من نسبة الإقبال الطلابي على الالتحاق بها، تليها برامج أخرى في اللغات والإدارة والإنسانيات والحضارة، بالإضافة إلى برامج متميزة في الأدب الفرنسي والفلسفة وتدريس اللغة الفرنسية في برامج مكثفة.
      وقال ديكارا إن الفترة المقبلة ستشهد تدشين عدد من البرامج الدراسية في مقدمتها ماجستير التنمية المستدامة والذي سيتم طرحه بالتعاون مع أكاديمية “هيج” للقانون في أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى ماجستير آخر في إدارة المؤسسات الفنية من المسارح والمؤسسات الموسيقية وغيرها، وتتكامل هذه البرامج مع برامج أخرى في الماجستير والبكالوريوس وتشكل جميعها ركائز استراتيجية التطوير في الجامعة.


      توطين التدريس
      وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد ابتعاث دفعات طلابية من المواطنين الحاصلين على الماجستير لاستكمال درجة الدكتوراه في جامعة سوربون باريس بحيث يعود هؤلاء الطلبة بعد تخرجهم للعمل في جامعة باريس السوربون أبوظبي، ومن المتوقع أن يشكل هؤلاء نواة أساسية لأعضاء هيئات التدريس المواطنين الذين سيكونون داخل القاعات الدراسية خلال الفترة المقبلة بدلاً من الأساتذة الحاليين.



      اقرأ المزيد : المقال كامل - افتتاح الحرم الجديد لجامعة باريس السوربون أبوظبي - جريدة الاتحادhttp://www.alittihad.ae/details.php?id=15259&y=2011&article=full#ixzz1RW3s KfMY




      سئل هتلر: من أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك؟
      فرد عليهم: هم أولائك الذين ساعدوني على إحتلال أوطانهم.






    2. #2
      رئيس القسم الرياضي
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية °•.♥ Mr.Ghassan ♥.•°
      تاريخ التسجيل
      Feb 2009
      الدولة
      Iraq , Baghdad
      العمر
      18
      المشاركات
      32,005
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is °•.♥ Mr.Ghassan ♥.•°'s Country Flag

      افتراضي




      هايه جامعة ؟؟
      هع


      شئ خرافي
      بناية تخبل
      تشبه بناية سفارة

      عاشت ايدج ليلاكـ عالتقرير
      و موفقة عيوني

      تحياتي..



    3. #3
      رئيسة قسم سابقه
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية ((حــــارقــــة رومـــــا))
      تاريخ التسجيل
      Dec 2008
      الدولة
      مدينة السلام (بغداد)
      العمر
      25
      المشاركات
      24,326
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is ((حــــارقــــة رومـــــا))'s Country Flag

      افتراضي

      من روائع الناس اللي اتخرجوا من هاي الكليه .. عاشت ايدج ليلاك تقرير مميز بالفعل ... تحياتي الج وبالتوفيق
      i miss u all my friends

    4. #4
      رئيسة القسم العام و مشرفة منتدى الدين الأسلامي, قلب المنتدى النابض
      is " قلب المنتدى النابض
      "
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية ليلاك
      تاريخ التسجيل
      Jul 2009
      المشاركات
      147,437
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is ليلاك's Country Flag

      افتراضي



      شكرا غسان
      كفيت ووفيت بالرد الرائع



      سئل هتلر: من أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك؟
      فرد عليهم: هم أولائك الذين ساعدوني على إحتلال أوطانهم.






    5. #5
      رئيسة القسم العام و مشرفة منتدى الدين الأسلامي, قلب المنتدى النابض
      is " قلب المنتدى النابض
      "
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية ليلاك
      تاريخ التسجيل
      Jul 2009
      المشاركات
      147,437
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is ليلاك's Country Flag

      افتراضي




      شكرا حبيبتي حارقة روما عالرد الحلو
      يحفظج ربي ياورده





      سئل هتلر: من أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك؟
      فرد عليهم: هم أولائك الذين ساعدوني على إحتلال أوطانهم.






    6. #6
      مستر فريق ᴥᵿ
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية اوفا
      تاريخ التسجيل
      May 2007
      الدولة
      العراق \ بغداد \ الاعظمية
      العمر
      27
      المشاركات
      9,095
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is اوفا's Country Flag

      افتراضي

      عاشت ايدج خوش تقرير مرتب والله

      والجامعة تاريخها حلو وبيه شغلات حلوة

      شكرا على التقرير















      مَشَـى الطـاووسُ يومـاً باعْـوجاجٍ؛ * فـقـلدَ شكـلَ مَشيتـهِ بنـوهُ
      فقـالَ: عـلامَ تختـالونَ ؟ فقالـوا: * بـدأْتَ بـه ، ونحـنُ مقلـِـدوهُ
      فخـالِفْ سـيركَ المعـوجَّ واعـدلْ * فـإنـا إن عـدلـْتَ معـدلـوه
      أمـَا تـدري أبـانـا كـلُّ فـرع ٍ * يجـاري بالخـُطـى مـن أدبـوه؟!
      وينشَــأُ ناشـئُ الفتيــانِ منـا * علـى ما كـان عـوَّدَه أبـــوه




    7. #7
      مشرفة سابقة
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية عاشقة الشوكولا
      تاريخ التسجيل
      Apr 2009
      الدولة
      زيونة
      العمر
      25
      المشاركات
      13,080
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is عاشقة الشوكولا's Country Flag

      افتراضي

      عاشت ايدج حبي علقرير الحلو ....موفقة يارب









      كثيرون من برعت السنتهم في نطق كلمة احبك
      ولكن قليلون جدا من تمكنت قلوبهم من الاحساس بها.
      احببتك اكثر مما ينبغي...واحببتني اقل مما استحق

    8. #8
      رئيسة قسم سابقة
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية مانوليــــا
      تاريخ التسجيل
      Sep 2009
      الدولة
      in my world
      العمر
      24
      المشاركات
      20,023
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is مانوليــــا's Country Flag

      افتراضي

      عاشت ايديناتج حب عالتقرير الحلو
      ان شاء الله الموفقية بالمسابقة










      إن اردت الاستمرار بالحياة كن أقل عاطفة





    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    المواضيع المشابهة

    1. ردود: 2
      آخر مشاركة: , Sun, 08 Aug 2010 18:45:34 +0200
    2. اتفاقية تعاون علمي وثقافي بين جامعة الانبار و جامعة حلب السورية
      بواسطة Aяcнιтεcт tammy في المنتدى نادي جامعة الانبار
      ردود: 4
      آخر مشاركة: , Fri, 18 Jul 2008 14:23:01 +0200
    3. جامعة حلوان
      بواسطة Aяcнιтεcт tammy في المنتدى منتدى الدراسات العليا
      ردود: 5
      آخر مشاركة: , Tue, 20 May 2008 21:47:18 +0200
    4. احلى جامعة
      بواسطة compman في المنتدى نادي جامعة النهرين
      ردود: 28
      آخر مشاركة: , Wed, 13 Feb 2008 18:16:34 +0100
    5. جامعة الزيتونه
      بواسطة chin chin في المنتدى منتدى الطلبة المغتربين
      ردود: 4
      آخر مشاركة: , Sun, 30 Sep 2007 03:36:39 +0200

    مواقع النشر (المفضلة)

    مواقع النشر (المفضلة)

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •