• Amused
  • Angry
  • Annoyed
  • Awesome
  • Bemused
  • Cocky
  • Cool
  • Crazy
  • Crying
  • Depressed
  • Down
  • Drunk
  • Embarrased
  • Enraged
  • Friendly
  • Geeky
  • Godly
  • Happy
  • Hateful
  • Hungry
  • Innocent
  • Meh
  • Piratey
  • Poorly
  • Sad
  • Secret
  • Shy
  • Sneaky
  • Tired
  • Wtf
  • النتائج 1 إلى 2 من 2

    الموضوع: مدير مرور محافظة الانبار يكشف من خلاله عن مصير سيارات الباج وآلية تسجيل المركبات في حزيران المقبل

    1. #1
      مستر نقيب ᴥᴥᴥ
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية sahwat-aliraq
      تاريخ التسجيل
      Feb 2007
      الدولة
      العراق - الانبار
      العمر
      30
      المشاركات
      3,070
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%
      الجنس:
      محل الأقـــامة:
      This is sahwat-aliraq's Country Flag

      011 مدير مرور محافظة الانبار يكشف من خلاله عن مصير سيارات الباج وآلية تسجيل المركبات في حزيران المقبل

      الصحوة تنفرد بلقاءٍ حصري مع مدير مرور محافظة الانبار يكشف من خلاله عن مصير سيارات الباج وآلية تسجيل المركبات في حزيران المقبل
      يعد بناء القوات الأمنية بشكل صحيح أساس في نهوض الأمم وتطورها، كون الجانب الأمني له تماس مباشر بحياة المواطنين كافة، فبتحقيق الأمن يمكن للجميع أن يمارس حياته بصورة طبيعية فالعامل يبدع في عمله والمهندس يبحث عن ابتكارات جديدة تسهم في تطور بلده والطبيب يؤدي مهنته على أكمل وجه والتدريسي يؤدي رسالته العلمية لخلق جيل جديد من المثقفين متسلح بالعلم والمعرفة وهكذا دواليك. فالأمن من أهم عوامل رقي البلدان وتطورها ولعل الثورة المعلوماتية ما كانت أن تكون في اليابان لولا الحالة الأمنية المستقرة ومثلها دول أوربا وبعض بلدان آسيا وأمريكا. إلى جانب ذلك فأن الحياة الآمنة المستقرة وراء دخول الشركات وتنافسها للاستثمار في ذلك البلد فضلا عن ازدهار السياحة فيها وجعلها من المناطق التي يقصدها العالم كله، ولاسيما في بلد مثل العراق ومدينة مثل بغداد أم الدنيا وعاصمة العالم في سنوات خلت، ولعل ما حدث لمحافظة الانبار أثناء سنوات الإرهاب الأهوج خير دليل على ذلك، فكانت الحياة تسير نحو الأسوأ يوماً بعد يومٍ، وعندما أبى الأحرار من أهلنا في الانبار يتزعمهم الشيخ الشهيد عبد الستار أبو ريشة "رحمه الله" مع نخبة من شيوخ ووجهاء وأبناء تلك المحافظة ليقفوا وقفة مشرفة لانتشال أبناء جلدتهم من ذلك الواقع المأساوي الذي جعل المدينة منكوبة عن بكرة أبيها فلا مدارس ولا كليات ولا مستشفيات ولا أي جانب آخر من جوانب الحياة العامة يسير بوضعه الطبيعي لسيطرة صعاليك القرن الحادي والعشرين على زمام الأمور بحجج واهية يتخذون منها ذريعة لتنفيذ مشاريع أسيادهم التخريبية ضد الانبار والعراق بصورة عامة ويتخذون من الدين غطاءً لهم والدين وأهله منهم براء.
      فرغم كل الاحداث التي توالت على مجتمعنا بعد عام 2003 ورغم غياب الاجهزة التي فسحت المجال لقوى الجهل لتفسد في الارض لبرهة من الزمن الا ان ذلك لم يدم ولن يستمر فلا بد لدولة القانون أن تسود وتحكم المجتمعات لتكون الحياة منظمة ضمن قوانين تسيّرالشعوب لتتم محاسبة المقصر حسب الجرم الذي اقترفه ويكون ذلك رادعاً له ولغيره ممن تسول لهم أنفسهم التجاوز على الاخرين وحقوقهم ، ومن ابرز الاجهزة التي تأثرت بتلك الاحداث هي مديرية مرور محافظة الانبار التي تعطلت بها عجلة القانون وغابت عنها اسباب فرض السلطة حيث اصابها الشلل في جميع مرافقها حالها كحال الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية الاخرى في محافظتنا العزيزة في ذلك الوقت الاغبر .
      واليوم نرى شريان الحياة بدء ينبض من جديد في هذه المديرية من خلال الانتشار الواسع لرجال المرور وآلياتهم في شوارع المحافظة ليلاً ونهاراً .. ينظمون السير ويحاسبون المخالفين من سواق المركبات ويطبقون كافة قوانين المرور ولعل الابرز منها هو ارتداء (حزام الامان ) الذي لم يعتد سواقنا على ارتداءه لا بل حتى لايعرف بعضهم كيفية ارتداءه !! .
      ولكل ما تقدم سارت بنا الخطى إلى مبنى مديرية مرور محافظة الانبار فكان للمكتب الثقافي والاعلامي لمؤتمر صحوة العراق هذا اللقاء مع العميد الحقوقي حمد عبد الله خلف الدليمي مدير مرور محافظة الانبار ، استقبلنا خلالها بحفاوةٍ ورحابة صدرٍ بالغتين حيث كان حاضراً للأجابة عن اسئلتنا :

      * بدايةًً كيف ترون استجابة المواطنين من سواق المركبات لأعادة تطبيق قوانين المرور في الشارع ومنها ارتداء (حزام الامان) ؟
      - كانت استجابة عالية وواسعة على خلاف ما كان متوقع ، فعند نزولك الى الشارع الان تشاهد ان العدد الاكبر من سواق المركبات ملتزمين بارتداء (حزام الامان) وهذا ينم عن ثقافة ودراية واسعتين من قبل ابناء محافظتنا ، اما المخالفين بعدم ارتداءه وهؤلاء نسبتهم اقل بكثير فيتم تنبيههم في الوقت الحالي من قبل رجال المرور المنتشرين في شوارع المحافظة ، والحقيقة ان َّالمواطنين يستبشرون خيراً بقيام رجال المرور في المحافظة بأعادة تطبيق قوانين المرور في الشارع ورصد المخالفات وتنظيم حركة السير المرورية بالشكل الصحيح حيث كانت في ما مضى تعج بالفوضى وعدم الانضباط .

      * ماهي الغرامات التي ستقومون بفرضها على سواق المركبات المخالفين ؟
      - حقيقةً نحن في الفترة الحالية نقوم بتوجيه سواق المركبات وانذارهم كي يتعودوا على الالتزام بقوانين المرور لأنهم أعتادوا في ما مضى على غياب دور رجل المرور في تطبيق تلك القوانين ، الا اننا سنقوم (بكص الغرامات) وحجز المركبات المخالفة خلال الايام القادمة وسوف لن نتهاون في اداء واجباتنا وستطبق القوانين على الجميع سواسية ، اما عن قيمة الغرامات فهي كثيرة وواسعة حسب نوعية المخالفة وقد حصلت عليها تعديلات كثيرة من خلال المديرية العامة للمرور نسبةً الى الغرامات التي كانت تفرض في الوقت السابق لذا سأكتفي بان اقول لك ان غرامة عدم ارتداء (حزام الامان) ستكون 15000 الف دينار عراقي .

      * اعلنت مديرية المرور العامة انها ستباشر بتسجيل كافة المركبات (فحص مؤقت) ومنحها اللوحات الاصلية خلال شهر حزيران المقبل ، ماهي الاستعدادات التي اتخذتموها لسير عملية التسجيل وكيف ستكون الية العمل خلالها ؟
      - خلال الزيارة الاخيرة لمدير المرور العامة الى محافظة الانبار كانت برفقته اللجنة الفنية المسؤولة عن الية سير عملية التسجيل حيث اطلعوا على الموقع الذي سيتم به نصب المعمل المتكامل لصنع اللوحات وقاموا بأبداء ملاحظاتهم حيث تم الاتفاق على ان تكون الية التسجيل السريع (كما اسماها ) تمر بستة مراحل وهي كالآتي :
      المرحلة الاولى
      وهي مرحلة الاستقبال حيث يأتي خلالها مالك السيارة مستصحباً معه كافة المستمسكات الرسمية مع اخذ (البصمة العشرية) اي بصمة جميع اصابعه العشرة .
      المرحلة الثانية
      يتم اداخل معلومات المستمسكات الرسمية مع (البصمة العشرية) في بيانات كمبيوتر مديرية المرور الذي هو بدوره مرتبط مباشرة عبر شبكة نتوورك خاصة مع الكومبيوتر الرئيسي في مديرية المرور العامة ببغداد ، عندها يعطى المواطن (كود) وهو عبارة عن رقم تعريفي خاص به يمكنه من خلاله مراجعة مديريات المرور في انحاء القطر كافة بدون الحاجة الى جلب مستمسكاته الرسمية لأنها ادخلت وحفظت سلفاً في شبكة النتوورك الانفة الذكر ، فبمجرد اعطاء المواطن الكود الخاص به لموظف الحاسبة لدى مراجعته المديرية تستخرج على الفور كافة بياناته وهويته.
      المرحلة الثالثة
      تتم نقل المعلومات عبر شبكة النتوورك كما قلنا سابقاً الى الكومبيوتر الرئيسي في المديرية العامة التي بدورها ستقوم بمنح ارقام لوحات التسجيل للمواطن واعادة ارسالها الينا اي اننا لايمكننا التحكم بأرقام المركبة فذلك سيكون من مسؤولية مديرية المرور العامة ببغداد .
      المرحلة الرابعة
      استلام ارقام اللوحة للمركبة المراد تسجيلها من الكومبيوتر الرئيسي ببغداد ومن ثم تحويلها الى ماكنة صنع اللوحات في مديريتنا .
      المرحلة الخامسة
      وهنا يتم تصنيع اللوحة للمركبة في ماكنة صنع اللوحات بجودة عالية وسرعة فائقة.
      المرحلة السادسة
      وهي المرحلة النهائية والتي من خلالها يستلم المواطن لوحة ارقام مركبته .
      وتجدر الاشارة الى ان هذه المراحل رغم تفاصيلها الدقيقة الا انها تتم خلال فترة زمنية قصيرة جداً لذلك تسمى بـ (التسجيل السريع) .

      * خلال عملية منح اللوحات الاصلية هل يتوجب حضور المالك الاصلي للسيارة ام الاكتفاء بالوكالة فقط بعد التأكد من صحة صدورها طبعاً ؟
      كلا سيتوجب حضور المالك الاصلي حصراً ولن يتم التعامل على وفق الوكالة .

      * متى وكيف سيسير الجدول الزمني لعملية التسجيل ؟
      سوف نباشر ان شاء الله في الثالث عشر من شهر حزيران القادم في البدء بتسجيل السيارات الحكومية (سيارات الدولة) حيث ستستغرق عملية تسجيلها ثلاثة اشهر .
      بعدها ستكون الاولوية في التسجيل لسيارات الشركة العامة للسيارات والمركبات التي تم شراءها من المزادات الحكومية .
      واخيراً يتم تسجيل سيارات المواطنين العامة . وخلال هذه العملية تتم منح اجازات السوق لسواق المركبات الذين لم يتم اصدار اجازات سوق لهم سابقاً .

      * هل سيتم فرض ضريبة كمارك على السيارات المسجلة ؟
      نعم فقد نوقشت هذه المسألة مع اللجنة الفنية الانفة الذكر وتقرر ان تكون هناك ضريبة ولكن ليست ضريبة كمارك وانما سيكون اسمها ضريبة (اعمار العراق) مع رسم التسجيل والتي لم تقرر قيمتيهما الى حد الان .

      * سيادة العميد يدور في خلدي سؤال مهم يتكرر صداه في محافظة الانبار ماذا سيكون مصير سيارات الباج التي تملأ شوارع المحافظة ؟
      حقيقةً انا لا احبذ تسميتها بسيارات الباج بل بالسيارات التي تحمل وثيقة امنية لاننا عندما نطلق عليها تسمية الباج فأننا سوف نضفي عليها شرعيةً لم تمنحها اياها المديرية العامة للمرور الى حدّ هذه اللحظة وانما جرى منحها وثيقة امنية ادخلت بموجبها معلومات السيارة للأغراض الامنية فقط وليس تمهيداً لتسجيلها كما هو شائع الذكر في الشارع الانباري ، وبالنسبة لمصير هذه السيارات فأننا قد قدمنا طلباً نلتمس بموجبه اتمام عملية تسجيل تلك السيارات بداعي أنَّ محافظة الانبار وبسبب الاعمال الارهابية التي كانت سائدة في شوارع المحافظة لم يتسنى لنا اتمام تسجيل حصتنا من اعداد السيارات اسوةً بباقي محافظات القطر وعلى الفور شكلت لجنة من خلال المديرية العامة في بغداد والتي قامت بدراسة موسعة للطلب تقرر من خلاله عدم تسجيل السيارات التي تم ادخالها للعراق على هيئة ادوات اي ( سيارات الكص) بشتى انواعها حتى وان كانت تحمل وثيقة امنية (باج) او حتى انها لو كانت تحمل لوحات (فحص مؤقت) من قبل مديرية المرور اذ سيتم سحبها واسقاطها .
      اما عن النوع الثاني من السيارات التي لم تدخل القطر على انها ادوات وتحمل كتاب رسمي من دائرة الكمارك فلا تزال اللجنة تناقش المسألة مع مجلس رئاسة الوزراء الذي سيبت حصراً بهذا الموضوع خلال الايام القادمة .

      * ان شوارع محافظة الانبار تكاد تخلو من الاشارات المرورية واعمدة الترفك لايت هل سيتم معالجة هذا النقص ام سيستمر رجل المرور يأخذ على عاتقه مهمة هذا (الترفك لايت) ؟
      وهنا تبسم العميد حمد الدليمي قائلاً :
      - كلا طبعاً ، فكما تعلم ان محافظة الانبار سوف تشهد تطوراً عمرانياً واسعاً يشمل عدة مرافق حيوية في المرحلة القادمة وسيكون لمديرية مرور الانبار حصة في عمليات اعادة الاعمار من حيث وضع الاشارات المرورية الجديدة على الطرق الداخلية والخارجية ونصب اعمدة الترفك لايت التي تضررت من جراء الاعمال التخريبية ، اضافةً الى اننا اعددنا الان خططاً نقوم بموجبها بأفتتاح جسور وانشاء انفاق مرورية للتخفيف من حدة الزحام في شوارع المحافظة وسيجري مناقشتها مع السيد محافظ الانبار المهندس قاسم محمد عبد ومجلس المحافظة وان شاء الله سيتم تنفيذها في المرحلة المقبلة .

      وفي نهاية اللقاء أثنى العميد حمد عبد الله خلف الدليمي مدير مرور محافظة الانبار على الدور المميز للمكتب الثقافي والإعلامي لمؤتمر صحوة العراق في تغطية النشاطات الثقافية والعلمية وكذلك الأمنية، مما يدل على نهجهم الإعلامي الصادق في متابعة كل ماله شأن بالقضايا التي تهم المجتمع.



      المصدر
      يدي بيدك من اجل
      الضمان الحقيقي لوحدة العراق واستقراره وازدهاره

    2. #2
      مشرف سابق
      This user has no status.
       
      I am:
      ----
       
      الصورة الرمزية cort
      تاريخ التسجيل
      Jan 2009
      الدولة
      بارض الله الواسعه
      المشاركات
      2,467
      معلومات شكر المشاركات
      vBActivity - Stats
      Points
      0
      Level
      1
      vBActivity - Bars
      Lv. Percent
      0%

      افتراضي

      ان شالله خير
      شكرا على الخبر

      .
      .






    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    المواضيع المشابهة

    1. ردود: 7
      آخر مشاركة: , Thu, 10 Jun 2010 17:57:01 +0200
    2. موضوع عن محافظة الانبار
      بواسطة اميـ زماني ـرة في المنتدى منتدى اعادة الفهرسة
      ردود: 8
      آخر مشاركة: , Sun, 20 Jul 2008 17:34:06 +0200
    3. تسجيل صوتي '' تأكدو من خلاله ان قويدر معجب بضياء
      بواسطة وردة الربيع&سفيرة الحب في المنتدى منتدى اعادة الفهرسة
      ردود: 8
      آخر مشاركة: , Tue, 20 May 2008 02:19:46 +0200
    4. طلعت زكريا (سعيد حركات) في أول حزيران المقبل
      بواسطة ZIDANE ALFNAN في المنتدى منتدى اخبار نجوم الفن
      ردود: 7
      آخر مشاركة: , Mon, 14 Apr 2008 13:33:06 +0200
    5. معرض سيارات لوس انجلس يكشف سيارات عام 2027..
      بواسطة عراقي للابد في المنتدى منتدى اعادة الفهرسة
      ردود: 5
      آخر مشاركة: , Fri, 01 Feb 2008 13:18:01 +0100

    مواقع النشر (المفضلة)

    مواقع النشر (المفضلة)

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •